مبادرة لإقامة 100 مشروع لغير القادرين بالأقصر

دشنت مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والإعلام بمحافظة الأقصر، بالتعاون مع عدد من المتبرعين مبادرة “مفتاح رزق”، والتي تهدف لإقامة 100 مشروع صغير لغير القادرين والأرامل بالمحافظة على عدة مراحل كمنح لا ترد.

وقال أشرف الهلالي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن المبادرة ستنطلق عقب عيد الأضحى وستساهم في فتح أبواب رزق لنحو 100 أسرة غير قادرة تكون بمثابة بداية جديدة لهم، حيث ستضر عليهم المشاريع دخل يساهم في مصروفاتهم وتحمل أعباء الحياة.

وأوضح أن المشروعات تتضمن إقامة مشاغل خياطة وتسليم مكينات خياطة متطورة، وتوزيع رؤوس أغنام، ورياشات طيور، مشروع تربية دواجن، ترويسكلات، محلات بقالة صغيرة.

وأشار إلى أن القائمون على المبادرة سيجرون ابحاث استكشافية للتاكد من الحالات المستحقة لهذه المشروعات، كما سيتم وضع تصور للمساهمة في نجاح المشروعات، واختيار المناسبة لكل منطقة، ومتابعة المشروعات عقب تفعيلها، للتأكد من جدية صاحب المشروع.

Next Post

محافظ البحيرة يتفقد أعمال إنشاء كوبري المشاة العلوي أمام جامعة دمنهور

السبت أغسطس 10 , 2019
تفقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم، أعمال الإنشاء بكوبري المشاة العلوى أمام جامعة دمنهور، حيث تم الانتهاء من أعمال الكوبري لخدمة الطلبة والطالبات وتشغيله تجريبيًا لخدمة المترددين على الجامعة. كما تفقد الكوبري من الأعلى ووجه برفع كفاءة مطلع ومنزل الكوبري من الجانبين وعمل رصيف للكوبري بشكل جمالي وإزالة المخلفات […]