محافظ الجيزة : إزالة 40 عشة و5 عقارات لتنفيذ المرحلة الرابعة من تطويرعشش السودان

رضا بدير 


بدأت محافظة الجيزة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة أعمال إزالة 40 عشه و5 عقارات بمنطقة عشش السودان بحي الدقي وذلك تمهيدا لبدء أعمال بناء وتسكين باقي الأسر المستحقة من سكان العشش وذلك ضمن أعمال المرحله الرابعة لتطوير منطقة عشش السودان وبدء أعمال انشاء سلم مترو الانفاق. 
وقاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال الإزالة صباح اليوم للتأكد من سرعة التنفيذ لبدء تسليم الأرض خالية الي مديرية الإسكان للبدء فى تنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع ببناء العقارات للمستحقين . 

اكد المحافظ خلال أعمال الإزالة انه تم الإنتهاء من تنفيذ 3 مراحل وتم تسكين ساكني العشش المستحقين بها وذلك من خلال لجان تم تشكيلها مسبقا لحصر الأسر الموجوده بالعشش . 
اشار راشد ان أعمال الإزاله للعشش جاءت تمهيدا لبدء انشاء 84 شقة سكنيه لمواطني عشش السودان للعيش بها وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية والغير آمنه وتحسين مستوي المعيشة لمواطنيها وأحداث طفرة في الخدمات المقدمة لهم . 
لافتاً انه تم منح ساكني العشش القيمة الإيجارية لتأجير شقق سكنيه لحين الإنتهاء من بناء الوحدات السكنية لهم وتسكينهم بها . 
واكد المحافظ انه تم تسكين 40 أسرة خلال شهر فبراير الماضي بالوحدات السكنية ضمن المرحلة الثالثة لتطوير منطقة عشش السودان والتى يتم تنفيذها بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية من أصل 120 وحدة من وحدات المرحلة الثالثة وذلك بتكلفة 30 مليون جنية. 
من جانبه اكد اللواء خالد المجايري رئيس حي الدقي انه تم الدفع بمعدات الحي وعمال الإزالات لبدء اعمال الإزاله صباح اليوم مشيراً انه يتم بناء وحدات جديدة مكان العشش التى يتم إزالتها بشكل تدريجى حيث تم بناء عدد من الوحدات لقاطنى المنطقة و يتم نقل سكان تلك العشش لمساكن آدمية وقد تم تنفيذ ثلاث مراحل منها.
كما اشار انه تم إزالة الفتارين والأكشاك وكافة أوجه التعديات بمنطقة الكوبري الخشب .

Next Post

أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية لمعارضيه

السبت يونيو 15 , 2019
متابعة: إسماعيل ممتاز يلجأ نظام كوريا الشمالية، إلى أساليب لا تخطر بالبال، حين يقرر الانتقام من أشخاص معارضين أو تحوم حولهم شبهة الخيانة أو عدم الولاء الكامل لزعيم البلاد الأوحد، كيم جونغ أون.وبحسب ما نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن جنرالا في الجيش لم يجر ذكر اسمه، أعدم في الآونة الأخيرة، […]