19 إصابة بالفريق الطبى بمستشفى 6 أكتوبر بالدقي بـ ” كورونا “

 

كتبت : شيماء عبد المجيد  

بين استغاثات الطاقم الطبي بمستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي بالدقي، وبين ردود إدارة المستشفى، بعض الاختلافات، ولكن الجميع اتفق على وجود عاملين ومرضى بالمستشفى، تأكد إصابتهم بفيروس ” كورونا ” وتم عزلهم .

وأكد أحد أطباء المستشفى، رفض ذكر اسمه، أنه على مدار ثلاثة أيام منذ الأحد  3 مايو، تم التأكيد على إيجابية تحاليل وإصابة عدد من العاملين بالمستشفى بمرض ” كوفيد 19 ” المسبب له فيروس كورونا، وأن عددهم 19 منهم 12 ممرضة بوحدة الكلى، وممرضتين بقسم الاستقبال وإثنان من عمال وحدة الكلى وعاملتين إحداهن بقسم الرعاية المركزة والأخرى بالاستقبال، بالإضافة إلى موظفة بقسم الحسابات، وأيضا عامل بالمخازن اكتشف إصابته منذ أسبوعين .

وأشار إلى أنه لم يتم عمل تحاليل لكل الفريق الطبي المخالط للمصابين وأن هذا الفريق الطبي المخالط يقوم بعمله المعتاد في المستشفى، مبينا أن إدارة المستشفى أبلغتهم أنه سيتم التحليل لهم في حالة ظهور أعراض عليهم .

وأضاف أن مطالبهم، هي عمل مسحات للعاملين للفريق الطبي والعمال و خاصة عمال الصيانة بقسم الكلى، قائلا : ”  بعض المصابين بـ ” كورونا ” لا تظهر عليهم الأعراض و لذلك إحنا بنطالب أنه يتعمل تحاليل لكل المخالطين للمصابين من الفريق الطبي و العاملين ، كل قسم الاستقبال والعناية لازم يتعمل لهم تحليل وأيضا الموظفين الإداريين، التمريض بيخالط بعضه في سكن المستشفى، أزاي المخالطين دول مش يتعملهم تحاليل و الإدارة تقول لهم لما تظهر عليكم أعراض، والكارثة إنهم المخالطين بيشتغلوا في المستشفى بين العاملين و المرضى ” .

وتواصلت ” الأهالي ” مع أحد المسئولين بإدارة مستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي، فضل عدم ذكر اسمه، وطرحت عليه مخاوف و مطالب العاملين بالمستشفى، ورد قائلا : ” أيوه فيه مصابين في المستشفى زى أي مستشفى في الدنيا، المخالطين من الفريق الطبي يروحوا يعملوا في مستشفى الحميات، فيه بروتوكول ماشيين عليه، إحنا عملنا محضر مخالطة فيه كل أسماء المخالطين و بعتناه الوزارة و هي متواصلة معاهم، أخذ المسحات مش مسؤولية المستشفى دي الوزارة و بالفعل إحنا أعطينا الناس إجازات و فيه ناس معزولة في بيوتها و مفيش حد مخلط بيشتغل جوا المستشفى ، لكن هو فيه مثلًا إحنا عندنا إصابات في قسم الكُلى ففيه ناس في قسم النساء بيقولوا إحنا موجودين في المستشفى و عاوزين يتعمل لهم مسحات ،يتعمل لهم مسحات أزاي لا هم مش مخالطين ” .

وأضاف أنه تم عمل مسحات لقسم الكلى فيه 23 ممرضة، وأيضا مسحات لـ 70  عامل بالمستشفى، مما يدل على إجراء مسحات للمخالطين، كما تم أخذ مسحات لـ 69 مريض، ظهر منهم 3 فقط إيجابيين، و حاليا معزولين في مستشفى العجوزة، مبينا أنه لا توجد مستشفى، تجرى مسحات لجميع العاملين والمرضى بها، حيث أن أخذ المسحات،  بروتوكول علمي ويتم من خلال لجنة موضوعة، تحدد من يتم أخذ مسحات له .

وأشار إلى أن مشكلة المسحات، ليست مشكلة مستشفى وإنما مشكلة وزارة، فالمستشفى أخذت مسحات للتحليل من كل الفريق الطبي المخالط لحالات إيجابية ، حيث أنه تم عمل 150 مسحة في 3 أيام و 69 مريض كلى أيضا أتعمل لهم مسحات، مؤكدا على أن سبب انتشار الإصابة بين التمريض دون باقي الفريق الطبي، هو أن الأطباء حريصون أكثر على إتباع إجراءات الوقاية، أما التمريض فهناك منهن من يتساهل و سبق أن عاقبنا ممرضات وجدنهن لا يرتدين الكمامات .

 

Next Post

مجلس الوزراء : نقل الطبيب محمود سامي من مستشفى كفر الشيخ إلى القاهرة لتقلي العلاج

الخميس مايو 14 , 2020
  قام فريق لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس الوزراء، بالتواصل مع الطبيب البطل محمود سامي، الذي كان يعمل بأحد مستشفيات العزل، وأصيب بارتفاع شديد بضغط الدم، ولديه مشكلة حاليا في عدم القدرة على الرؤية. وجار التنسيق حاليا لنقله من مستشفى كفر الشيخ العام […]