البنك المركزي : يقرر توسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة الـ 100 مليار جنيه

 

كتبت : شيماء عبد المجيد  

استكمالاً لمبادرة البنك المركزي، التي استهدفت إتاحة 100 مليار جنيه بسعر عائد 8% متناقص من خلال البنوك، لتقوم بإقراضه لشركات القطاع الخاص الصناعي والمجال الزراعي البالغ حجم مبيعاتها السنوية 50 مليون جنيه فأكثر .

وفي ضوء تداعيات فيروس كورونا المستجد وتأثيرها على كافة الأنشطة الاقتصادية بما فيها قطاع المقاولات الذي يُعد المحرك الرئيسي للعديد من القطاعات الصناعية والخدمية ويضم شريحة كبيرة من حجم العمالة بالسوق المصري، فقد قرر البنك المركزي إضافة الشركات العاملة في قطاع المقاولات التي يبلغ حجم إيراداتها السنوي 50 مليون جنيه فأكثر إلى المستفيدين من المبادرة المشار إليها .

وقد جاء هذا القرار حرصاً من البنك المركزي على مساندة القطاعات الحيوية، بهدف إعانتها على تخفيف آثار تداعيات تلك الأزمة على الاقتصاد المصري، ومساندتها على الاستمرار في نشاطها بالرغم من الظروف الراهنة .

 

Next Post

النائب العام : يعقد اجتماعًا طارئًا للجنة التنفيذية لجمعية النواب العموم

الخميس مايو 14 , 2020
  عقد المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اجتماعًا طارئًا للجنة التنفيذية لجمعية النواب العموم العرب برئاسته عبر تقنية الاجتماع المرئي عن بُعد “Video conference”، وذلك ضمن بنود الإستراتيجية التي وضعتها النيابة العامة المصرية تحقيقًا للسياسة التي تنتهجها سائر مؤسسات الدولة المصرية لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا على المستوى الوطني والعربي […]