مساء اليوم .. دكتور صلاح الغزالي حرب و مشرف مبادرة ” خليك مستعد ” ضيوف إذاعة الشرق الأوسط

 

يستضيف برنامج الحلم المصري، العاشرة مساء اليوم الخميس في إذاعة الشرق الأوسط، العالم الجليل الأستاذ الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الباطنة والسكر ووكيل طب القصر العيني الأسبق ورئيس اللجنة القومية السابق لمكافحة مرض السكر  .

يحلل المشهد المصري والعالمي لفيروس كورونا ويتناول أهمية دور المواطن والثقافة الطبية في مكافحة الفيروس، كما يطرح رؤيته لكيفية تحقيق المعادلة الصعبة بين حماية حياة المواطنين واستمرار عجلة الإنتاج .

البرنامج يستضيف أيضا الدكتور هيثم محمد سويلم، مدرس علم الأنسجة والخلايا بكلية طب جامعة حلوان والمشرف على ” مبادرة خليك مستعد “، التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتعامل مع مصابي كورونا والذي يتحدث عن فكرة وأهداف المبادرة ومدى استجابة طلاب طب حلوان لها كما يتحدث عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية في مواجهة الفيروس وأيضا الدور الوطني الكبير الذي يقوم به الطاقم الطبي المصري خلال هذه الأزمة التي تواجه مصر والعالم البرنامج إعداد وتقديم احمد إبراهيم .

 

Next Post

دراسة أسبانية : 5 % فقط من السكان أصيبوا بفيروس كورونا المستجد

الخميس مايو 14 , 2020
  أفادت دراسة نشرتها الحكومة الإسبانية، أمس الأربعاء، بأن 5 % فقط من سكان إسبانيا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، رغم أن هذه النسبة ترتفع إلى أكثر من 10 % في مدريد، ومناطق في وسط البلاد . وتعد إسبانيا واحدة من أكثر الدول تضررا من وباء ” كوفيد-19 “، حيث سجلت […]