خالد مشهور : التزاحم بالمحلات قبل العيد ينذر بكارثة ويعكس استهتار المواطنين

 

كتب : المحرر البرلماني

تقدم النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، حول الازدحام الشديد على محلات الملابس في جميع المحافظات في تجاهل واضح من جانب المواطنين لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا، وتجاهل تعليمات الحكومة ووزارة الصحة بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، الحفاظ على البعد المناسب عند التعامل مع الآخرين، وارتداء الكمامات .

وتابع أن الزحام على شراء ملابس العيد، أصبح خطرًا يهدد بحدوث كارثة قد تطفو على السطح بعد أيام معدودة، وسط عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من الفيروس أثناء التسوق .

وأوضح أن فيروس الكورونا المستجد قد ينتشر بواسطة الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض، فانتقال العدوى بدون أعراض يلعب دورًا مهمًا في نشر هذا الفيروس، وهناك نحو 25%من العدوى يمكن أن تكون بلا أعراض، فالعدوى بدون أعراض من الصعب السيطرة عليها، حيث يتحرك المصابون بدون أعراض في المجتمع بحرية، ولا يتخذ المحيطون بهم أي نوع من الحماية أو الوقاية، وبذلك يكونون مصادر خفية كامنة لنشر العدوى.

وأكد على ضرورة التزام المحليات بدورها في منع التجمعات ومراقبة التباعد الاجتماعي وتشجيع التسوق الإلكتروني والديلفرى وتنفيذ تعليمات التجول بدقة وبصرامة وتنظيم الطوابير أمام الأفران والمخابز بحيث يبتعد كل فرد عن الآخر بما لا يقل عن متر .

Next Post

" مستشار برلمانية الوفد " الإصلاحات الاقتصادية عززت قدرات مصر على مواجهة جائحة " كورونا "

الخميس مايو 14 , 2020
  كتب : المحرر البرلماني أكد محيى بدراوي، مستشار الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن حزمة الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية كان له آثارها الإيجابية القوية الآن في تعزيز قدرات مصر على مواجهة أزمة “كورونا” والصمود أمام هذه الجائحة التي تجتاح العالم […]