العاهل السعودي يوجه كلمة بمناسبة عيد الفطر المبارك

 

خلال كلمته للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك قال الملك سلمان “إن العالم يواجه ونحن جزء منه جائحة صحية واقتصادية لم يشهد لها مثيلا”.

 

وأضاف “إنني أقدر بشكل كبير قضاءكم العيد في بيوتكم، ملتزمين بكل وعي ومسؤولية بإجراءات التباعد الاجتماعي، مستعيضين عن اللقاءات وتبادل التهاني مباشرة، بالتواصل والمعايدة والتهنئة بالاتصالات والمراسلات والتواصل عن بعد”.

 

وأضاف سلمان “السلامة تستلزم من المجتمع كله تفهم هذا الظرف الخاص، الذي يمنع المسلمين من الخروج لصلاة العيد، وتبادل الزيارات، فسلامة وصحة المواطن والمقيم في رأس اهتماماتنا”.

 

وأشار إلى أن “السعودية قدمت الدعم السخي لمنظمة الصحة العالمية دعماً لجهودها في مواجهة الجائحة، كما قدمت الدعم السخي للبحوث العلمية المحلية والدولية لاكتشاف لقاح للفيروس، أو دواء ناجع يسهم في تخليص البشرية من هذا الوباء”.

 

ودعا الله أن تكون الأمة العربية والإسلامية، والعالم أجمع، في صحة وعافية ويحفظها من كل بلاء ومكروه، وأن يعيد علينا العيد، وقد رفع الله عنا وعن الإنسانية جمعاء هذ الوباء، وكل بلاء.

 

وختم “بارك الله أعيادنا، ومتعنا بالصحة والعافية، وحفظ لنا وطننا، وسلم البشرية من كل شر ومكروه”.

Next Post

السيسي يهنىء المصريين بعيد الفطر ويقدم العرفان لأسر الشهداء

الأحد مايو 24 , 2020
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة للشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك جاء فيها:”أهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات والمزيد من الازدهار في سبيل بناء مستقبل أفضل لمصر وكل المصريين وانتهز هذه الفرصة لكي اقدم عظيم العرفان […]