المحكمة الجنائية الإسرائيلية تبدأ محاكمة نتنياهو

 

بدأت اليوم ، محاكمة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل ليصبح أول رئيس وزراء يخضع لمحاكمة جنائية في تهم تتعلق بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة وهو مازال في السلطة.

 

وأفاد موقع هيئة البث الإسرائيلية، بأن نتنياهو يواجه 3 تهم جنائية منفَصِلة, “الملف الأول الذي يتهم به ، تنسب له فيه تلقي الهدايا الثمينة من رجال أعمال أثرياء وتقدر الكلفة الإجمالية لهذه الهدايا بـ 700 ألف شيكل”.

 

أما “الملف الثاني يتعلق بالتواطؤ مع ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت أرنون موزيس على تحسين صورة نتنياهو الإعلامية مقابل إقدامه على إغلاق صحيفة يسرائيل هيوم”.

 

و الملف الثالث، والأكثر خطورة يتهم فيه نتنياهو بالرشوة، وبحسب رواية النيابة العامة قدم لصاحب شركة “بيزيك الوفيتش” امتيازات تقدر بالمليارات مقابل استخدام موقع (والا) الإخباري الكبير لصالح تحسين صورته الإعلامية”.

 

ومن جانبه وصف نتنياهو المحاكمة بأنها حملة اضطهاد من اليسار هدفها الإطاحة بزعيم يميني يتمتع بشعبية.

 

وقال نتنياهو في طلبه إن الجلسة الأولى شكلية وإن مرافقة حراسه له مضيعة للمال العام وتنطوي على صعوبة في ظل ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

 

Next Post

هزة أرضية بقوة 5,2 تضرب غرب إيران

الأحد مايو 24 , 2020
  تعرضت محافظة كهكيلويه وبوير أحمد الواقعة على بعد 14 كم من مدينة دوغنبدان الإيرانية لهزة أرضية بقوة 5,2 اليوم.   تم تسجيل الزلزال في الساعة 13.41 بالتوقيت المحلي وعلى عمق 10 كيلومترات ولم ترد أي بيانات حتى الآن بشأن وقوع ضحايا أو أضرار.