الصين تحذر واشنطن من دفع العلاقات إلى “حافة حرب باردة جديدة”

كتب : هانى كمال الدين

 

حذر وزير الخارجية الصيني الولايات المتحدة من دفع العلاقات مع الصين إلى “حافة حرب باردة جديدة” ، رافضا “أكاذيب” واشنطن بشأن الفيروس التاجي ، مؤكدا ان بكين منفتحة على الجهود الدولية للعثور على مصدرها.

 

وصرح وانغ للصحفيين خلال مؤتمر صحفى عقد فى البرلمان السنوى الذى استمر أسبوعا فى الصين “لقد علمنا أن بعض القوى السياسية فى الولايات المتحدة تأخذ العلاقات الصينية الأمريكية رهينة وتدفع بلدينا إلى حافة حرب باردة جديدة”.

 

ولم يحدد وانغ ما هي “القوى” التي كان يشير إليها ، لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقود حملة انتقاد عالمية ضد الصين منذ انتشار الوباء ، الذي تسبب في مقتل أكثر من 340 ألف شخص ومذبحة اقتصادية حول العالم.

 

ووسط ارتفاع وتيرة حرب الكلمات المتفاقمة مع واشنطن بشأن الوباء وتحرك بكين لتشديد السيطرة على هونج كونج ، قال وانغ يي إن الولايات المتحدة أصيبت بـ”فيروس سياسي” قاهر لمهاجمة الصين باستمرار.

 

وينظر إلى انتقادات واشنطن للصين على نطاق واسع في الولايات المتحدة على أنها محاولة من ترامب لتحويل الانتباه عن إخفاقات COVID-19 الخاصة بالبيت الأبيض.

Next Post

فولفو تقرر وضع محددات للسرعة في جميع سياراتها الجديدة

الأحد مايو 24 , 2020
كتبت : زيزي عبد الغفار   كل سيارة فولفو جديدة تباع من الآن فصاعدًا سيكون لها سرعة قصوى تبلغ 112 ميلاً في الساعة ، أو 180 كم / الساعة في أوروبا ، كجزء من جهود الشركة لتقليل حالات وفاة السيارات.   سيتم تجهيز كل سيارة جديدة بمحدد سرعة إلكتروني يضمن […]