طوكيو : تتخذ أوسع مجموعة من الضوابط الحدودية للحد من انتشار الوباء

 

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، إن طوكيو ستفرض حظرا على دخول الأجانب من 13 دولة جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأوضحت وكالة أنباء ” كيودو” اليابانية، اليوم الخميس – أن السلطات ستحظر دخول المسافرين الأجانب بما في ذلك من لديهم إقامات دائمة، بدءا من سريان الحظر يوم السبت المقبل، وفقا لما أعلن آبي عنه خلال اجتماع لفريق العمل الحكومي المختص بمكافحة فيروس كورونا المستجد  والدول الجديدة هي أذربيجان وجزر البهاما وكابو فيردي وكولومبيا وغينيا الاستوائية والجابون وغينيا-بيساو وهندوراس وكازاخستان وجزر المالديف وساو تومي وبرينسيبي وأوروجواي .

يذكر أن هذه الإجراءات هي أوسع مجموعة من الضوابط الحدودية التي تتخذها اليابان حتى الآن وسط انتشار الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 15 ألف شخص حول العالم ويهدد بإثارة ركود عالمي وتأجيل أو إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا الصيف .

 

Next Post

دوائر غربية تحذر من ارتفاع وتيرة العنف في تركيا

الخميس مايو 14 , 2020
  تصدرت أخبار العنف في تركيا عناوين الصحف في أوربا بعد أن صدرت عدة دراسات تؤكد ذلك خصوصا بعد ما يطلق عليه الانقلاب ضد الرئيسي التركي أردوغان الذي قام على خلفية ذلك باعتقال الآلاف من الجنود والضباط والقيادات العسكرية مما ساعد على ارتفاع وتيرة العنف في البلاد حيث حذرت دوائر […]