ترنح ترامب أثناء عزف النشيد الوطني يثير جدلا واسعا

كتب : هانى كمال الدين

 

أثار ترنح ترامب والتمايل خلال لحظة الصمت أثناء إحياء ذكرى الحرب العالمية التى حضرها في مقبرة أرلينغتون جدلاً واسعا على تويتر.

 

حيث تم رؤية الرئيس دونالد ترامب وهو يتمايل بوضوح من جانب إلى آخر خلال لحظة الصمت.

 

حضر الرئيس المراسم الرسمية صباح الاثنين ، على الرغم من أنها بدأت متأخرة 30 دقيقة عن الموعد المحدد, ولم يذكر البيت الأبيض سبب التأخير.

 

جاءت حركة التمايل وهو يقبض يديه ويواجه إكليلا من الزهور خلال الاحتفالات التي تم تغييرها هذا العام من أجل الابتعاد الاجتماعي بسبب الفيروس التاجي الذي أودي بنحو 100000 أمريكي.

 

كانت تحركاته ملحوظة مقارنة بحرس الشرف العسكري الذي وقف خلفه, كما شوهد ترامب يتمايل خلال النشيد الوطني – حيث يقف نائب الرئيس مايك بنس بشكل مستقيم في الخلفية,  في لحظة أخرى رفع يده ، ثم خفضها فجأة مرة أخرى.

 

جذبت حركات ترامب جدلا عبر الإنترنت – بما في ذلك بعض الملاحظات الدنيئة حول تناوله هيدروكسي كلوروكوين ، الذي قال ترامب إنه يتناوله كإجراء وقائي للفيروس التاجي ، والذي كان اختباره سلبيًا مرارًا.

 

لم يخضع مضاد الملاريا للاختبارات العلمية الصارمة للمرض ، من بين الآثار الجانبية للدواء الدوخة والغثيان.

 

بعد حضور الأحداث في أرلينغتون للاحتفال، سافر ترامب ، 74 سنة, بسيارته إلى البيت الأبيض ثم طار إلى فورت ماكهنري في بالتيمور ، حيث ألقى خطابًا يربط بين معاناة الحرب وتأثير الفيروس التاجي.

 

 

 

Next Post

جامعة بريطانية تعلن التوصل إلى دواء تجريبي لـ "كوفيد-19"

الثلاثاء مايو 26 , 2020
كتب : هانى كمال الدين   استطاعت جامعة ساوثامبتون البريطانية التوصل إلى دواء تجريبي لـ “كوفيد-19”.   وقد أعلنت الجامعة عن الدواء التجريبي والذي يعطى بطريقة بسيطة لأصحاب الحالات المبكرة من المرض.   وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فأن “التقنية الجديدة لعلاج الفيروس تعتمد على توصيل الدواء للرئتين من خلال […]