شرطة مكافحة الشغب تنتشر بـ”هونج كونج” مع تزايد الاحتجاجات

 

تدفق آلاف من رجال الشرطة المسلحة على شوارع هونج كونج في استعراض للقوة لمنع الاحتجاجات ضد قانون يجرم السخرية من النشيد الوطني الصيني.

 

أطلقت الشرطة رزاز الفلفل على الحشود ، واعتقلت ما لا يقل عن 180 متظاهرا خلال المسيرات.

 

كما ازدادت الاحتجاجات بسبب الغضب المتزايد من تدخل بكين المتزايد في المدينة شبه المستقلة ، حيث من المتوقع أن يقر مجلس الشعب الوطني قوانين الأمن القومي يوم الخميس القادم.

 

تم إغلاق الطرق المحيطة بمبنى المجلس التشريعي، حيث بدأ المشرعون مناقشة ثانية حول القانون، وتم تطويق ممرات المشاة وإغلاق المتاجر القريبة من المقر.

 

وفي ساعة الذروة الصباحية ، انتشرت الشرطة في معدات مكافحة الشغب وفتشت الشباب بشكل رئيسي خارج محطات السكك الحديدية في هونغ كونغ ، مما أثار اتهامات على وسائل التواصل الاجتماعي بأن المدينة أصبحت “دولة بوليسية”.

 

كما حث منظمو الاحتجاج الناس على ومواصلة التحرك في جميع أنحاء المدينة ، لكنهم اعترفوا بأنه سيكون من الصعب إيقاف الجدل حول النشيد دون ارتفاع خطر الاعتقال

 

وقالت الشرطة “لم يكن هناك خيار آخر دون استخدام الحد الأدنى من القوة ، بما في ذلك رزاز الفلفل لمنع السلوك العنيف غير القانوني ذي الصلة”.

 

 

Next Post

نواب جمهوريون يرفعوا دعوى قضائية ضد نانسي بيلوسي حول نظام التصويت بالوكالة

الأربعاء مايو 27 , 2020
  رفعت مجموعة من المشرعين الجمهوريين دعوى قضائية ضد رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بشأن نظام التصويت بالوكالة الجديد للغرفة ، وهو تحد للقاعدة المقرر استخدامها لأول مرة غدا.   طور مجلس النواب واجتاز قواعد التصويت الجديدة والتاريخية الخاصة بالوكيل في وقت سابق من هذا الشهر ، مما سمح للأعضاء […]