رأى الأمة

المختصر المفيد

دكتور نبيل الفيلكاوي : مهرجان «سينيمانا للفيلم العربي الأول”رسالة سامية لكل المحاربين في الميدان لمواجهة كورونا

 

أكد الدكتور نبيل الفيلكاوي الأمين العام المساعد لاتحاد العام للفنانين العرب ورئيس المركز القطري الكويتي للاتحاد العام للفنانين العرب أن أطلاق الاتحاد العام للفنانين العرب مهرجان «سينيمانا للفيلم العربي الأول ” من خلال فرعه بسلطنة عمان الذي يرأسه الدكتور خالد الزدجالي في ظل انتشار جائحة كورونا هو أمر ليس بغريب على اتحاد الفنانين العرب الحريص دائما على التواجد في كافة الظروف التي تمر في البلدان العربية والإسلامية.

 

وأضاف “الفيلكاوي” في تصريح صحفي أن مثل هذا المهرجان السينمائي الذي يقام عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو فرصة للشباب والسينمائيين في الوطن العربي للمشاركة فيه في ظل الأوضاع الراهنة لإبراز تضحيات الصفوف الأولى لمواجهة هذه الجائحة من خلال تقديم أعمال فنية تسلط الضوء على تلك التضحيات حتى ترسخ في عقول جيلنا الحالي هذا الظرف الاستثنائي التي تعيشه البلدان العربية والعالم أجمع، لافتا إلى أنها رسالة سامية من الاتحاد لكل المحاربين في الميدان لمواجهة كورونا .

 

ودعا د. الفيلكاوي الجميع للمشاركة في هذا المهرجان سواء من الشباب الهاوي للسينما أو المحترفين ، شاكرا الاتحاد العام للفنانين العرب على هذه المبادرة السينمائية القيمة بعد أن توقفت معظم المهرجانات السينمائية في ظل انتشار جائحة كورونا.