الأمن السوداني يحبط محاولة تهريب أسلحة إلى ولاية شهدت اشتباكات قبيلة

 

أحبطت قوة من شرطة مباحث ولاية كسلا (شرق السودان)، إثر معلومة من جهاز الأمن والمخابرات، محاولة تهريب 30 بندقية كلاشنكوف إلى داخل مدينة كسلا، كانت مخبئة في سيارة قادمة من إحدى ولايات غرب السودان وكانت ولاية كسلا شهدت قبل أيام اشتباكات قبيلة أسقطت قتلى وجرحي .

وتفقد وفد من القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، برئاسة الفريق مهندس ركن خالد الشامي نائب رئيس هيئة الأركان، برفقة والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد، وأعضاء لجنة أمن الولاية تلك المضبوطات .

وأكد الشامي، ضرورة تطبيق القانون على أي شخص دون استثناء، متعهدا الصرامة في محاسبة كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن السودان .

ودعا الأجهزة الأمنية إلى التعاون والعمل بإخلاص وبذل مزيد من الجهد والتصدي لأي منفلت يحاول أن يعبث بأمن الولاية .

من جانبه قال والي كسلا، إن العملية بداية لعمل من شأنه أن يجعل ولاية كسلا مستقرة وخالية من أي إشكاليات، لافتا إلى أن الأسلحة المضبوطة كانت ستستخدم ضد أهل الولاية .

 

Next Post

الكاظمي : ضرورة التصدي لمحاولات عودة " داعش " مرة أخرى

الخميس مايو 14 , 2020
  دعا رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي اليوم الخميس إلى استقلالية جهاز مكافحة الإرهاب وإبعاده عن التدخل السياسي . وشدد الكاظمي، خلال زيارة إلى مقر جهاز مكافحة الإرهاب واجتماعه بقياداته، على أهمية الحفاظ على استقلالية هذه المؤسسة الوطنية وتعزيز قوتها ودورها في حماية الدولة وضرورة إبعاد […]